موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024 1446

 موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2024 1446

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1445 بكالوريوس

يسر عمادة القبول وشؤون الطلاب أن تعلن عن موعد فتح باب القبول للالتحاق بالجامعة لدرجة البكالوريوس من العام الجامعي ١٤٤٥هـ
وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء ١ محرم ١٤٤٥هـ الموافق ١٩ يوليو٢٠٢٣ م وحتى يوم الأحد ١٢ محرم ١٤٤٥هـ الموافق ٣٠ يوليو٢٠٢٣ م
سيتم القبول إلكترونيًا عبر بوابة القبول، هنا.

بدء استقبال طلبات الالتحاق في البرامج الفرعية لمرحلة البكالوريوس :

يسر وكالة الجامعة للشؤون التعليمية أن تعلن عن البدء في استقبال طلبات الالتحاق بالبرامج الفرعية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1445هـ
وذلك ابتداءً من يوم يوم الأحد 12 محرم 1445هـ الموافق 30 يوليو 2023 م، وحتى نهاية يوم الخميس 23 محرم 1445 هـ الموافق 10أغسطس 2023 م.

وسيتم استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامح عبر الرابط هنا،

علمًا بأن البرامج الفرعية المتاحة هي : تقنية معلومات - صحة عامة - مالية - إدارة أعمال 
شروط الالتحاق بالبرامج الفرعية :

  •  أن يكون الطالب مجتازًا لـ 36 ساعة دراسية من التخصص الأساسي.
  •  موافقة القسم العلمي للتخصص الفرعي.
  •  ألا يقل معدل الطالب عن 2.75 من 4.

ملاحظات :
سيضاف تخصص الطالب الفرعي في السجل الأكاديمي ولن يضاف في وثيقة التخرج.
يمكن الاطلاع على ضوابط وشروط الالتحاق بالبرامج الفرعية هنا.
 سيتم تطبيق معايير مفاضلة بين المتقدمين، وتشمل:
- المفاضلة حسب المعدل الجامعي.
- انتظام الطالب خلال دراسته وتحصيله الدراسي.

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1445 بكالوريوس

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1445 ماجستير

تعلن عمادة الدراسات العليا عن موعد بدء القبول في برامج الماجستير للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1445هـ
وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 13 شوال 1444هـ، الموافق 3 مايو 2023م.
وحتى يوم الأربعاء 27 شوال 1444هـ، الموافق 17 مايو 2023م.
علمًا بأن التقديم إلكترونيًا عبر بوابة القبول (هنا)

ملاحظات : 
- للاطلاع على شروط القبول (هنا)
- لمعرفة التقويم الزمني والبرامج المتاحة للتسجيل (هنا)

الجامعة السعودية الإلكترونية ماجستير شروط القبول

1-الحصول على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال من جامعة معترف بها. وفي حال كانت الشهادة من الخارج، يجب معادلتها حسب برنامج المعادلات المقدم من وزارة التعليم.

2-ألا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن (2.00 من 4.00 أو 3.00 من5.00)أو ما يكافئها. ولمجلس الكلية الاستثناء من ذلك على ألا يقل المعدل التراكمي عن (1.5 من 4.00 أو 2.5 من 5.00) أو ما يكافئها.

3-تقديم نتيجة أحد اختبارات اللغة المعتمدة

 (IELTS-Academic) بدرجة لا تقل عن 5
 (STEP) بدرجة لا تقل عن 76
(TOEFL_IBT) بدرجة لا تقل عن 45
 . يستثنى من ذلك خريجي الجامعة السعودية الإلكترونية للبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية بمعدل تراكمي لا يقل عن (3.5 من 4.00 أو أعلى).

 . يستثنى من ذلك المتقدم الحاصل على درجة البكالوريوس من جامعة في دولة اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية* وتكون الجامعة معترف بها من وزارة التعليم.

4-يجب ألا تزيد مدة الحصول على نتيجة اختبارات اللغة المعتمدة عن

اختبار TOEFL_IBT (سنتان)
اختبار كفايات اللغة (STEP) (3 سنوات)
اختبار  IELTS-Academic only (3 سنوات)
5- يكتفى بإرسال اختبار لغة واحد فقط.

6-اختبارات تقييم الخريجين مثل GRE أوGMAT ليس متطلبًا أساسيًا، لكن يمكن إرفاقه كداعم للحصول على قبول عند المفاضلة بين المتقدمين.

7-يشترط على المتقدمين الحاصلين على البكالوريوس في غير تخصصات إدارة الأعمال اجتياز الفصل التحضيري قبل القبول النهائي في البرنامج

8-يستثنى من دراسة الفصل التحضيري من لديه خبرة لا تقل عن 4 سنوات في منصب قيادي.

9-أن يكون المتقدم سعوديًا أو غير سعودي (مقيم داخل المملكة العربية السعودية).

10-المقبولون (قبولًا مبدئيًا) مطالبون بسداد المقابل المالي للفصل الدراسي الأول للحصول على قبول نهائي.

* أمريكا – كندا – بريطانيا – استراليا - نيوزيلندا


كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1445

الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة حسب كل برنامج ماجستير.
الطلبة المقبولون حديثًا (قبول مبدئي) مطالبون بسداد كامل رسوم الفصل الدراسي للحصول على قبول نهائي.
الرسوم أدناه غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.
يرجى التأكد من رفع حد الشراء عبر الإنترنت الخاص بالبطاقة لأكثر من المبلغ المطلوب سداده لتجنب رفض عملية الدفع, يمكن رفع حد الشراء عبر الإنترنت الخاص بالبطاقة من خلال التطبيق البنكي أو التواصل مع البنك.

رسوم دراسة الفصل التحضيري لماجستير إدارة الأعمال كما يلي :
إجمالي الرسوم = عدد الساعات (12)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 9000 ريال
رسوم دراسة البرنامج التمهيدي لماجستير علوم البيانات كما يلي:
إجمالي الرسوم = عدد الساعات (24)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 18,000 ريال
رسوم دراسة البرنامج التمهيدي لماجستير الأمن السبراني كما يلي:
إجمالي الرسوم = عدد الساعات (27)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 20,250 ريال
رسوم دراسة الفصل الصيفي زيادة 50% لكل وحدة دراسية معتمدة.

كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1445


موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2023 دبلوم

بوابة القبول المراحل الدراسية
انتهت فترة التسجيل البكالوريوس ماجستير دبلوم في الجامعة السعودية الإلكترونية
إننــا نســعى لتحقيــق أهــداف الجامعــة الســعودية الإلكترونية والمتمثلــة فــي دعــم رســالة ومفهــوم التعلــم الإلكترونــي والتعليم المدمج، وخلق بيئةٍ افتراضيةٍ أكثر استجابة لمتطلبات التنميــة الشــاملة وســوق العمــل. كمــا تعمــل الجامعــة علــى توظيــف أهــداف ورؤيــة المملكــة العربيــة الســعودية 2030 مــن خلال تقديــم برامج أكاديميــة نوعية تتوافق مــع متطلبات التنميــة الوطنية واحتياجات ســوق العمــل المحلي والعالمي، وتطويــر المخرجات من جميع النواحي، لتنســجم مع التوجهات الحديثة والمبتكرة في مجالات التعليم، وفقً الأسس الوطنية والتربوية والاجتماعية.


صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله – بناء على الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب بتاريخ 1432/9/10هـ، وقد جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة، وأن تكون مكملة لمنظومة المؤسسات التعليمية تحت مظلة مجلس التعليم العالي. وتضم الجامعة كلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الحوسبة والمعلوماتية، وكلية العلوم الصحية، وكلية العلوم والدراسات النظرية. وتمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى تقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.

وتقع الجامعة في مدينة الرياض، وتوسعت في افتتاح مراكز تعليمية في المناطق وفقًا للخطة المعتمدة للجامعة. وتهدف للحصول على الاعتمادات الأكاديمية داخليًا وخارجيًا بما يساعد على رفع جودة مخرجاتها، كما تقدم الجامعة تعليمًا عاليًا مبنيًا على أفضل نماذج التعليم المستند إلى تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم المدمج، الذي يدمج بين التعليم بالحضور المباشر، والحضور عن طريق التقنية، ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة تدريس داخليًا وعالميًا، وبمحتوى تعليمي راق من مصادر ذات جودة أكاديمية، وتوطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي، إضافة إلى دعمها لرسالة ومفهوم التعلم مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع السعودي.

 تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

كلية العلوم الإدارية والمالية

تعتبر كلية العلوم الإدارية والمالية من أوائل الكليات التي بدأت فيها الدراسة بعد صدور الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب وتاريخ 10/9/1432هــ بتأسيس الجامعة السعودية الإلكترونية ، ولتحقيق رؤية ورسالة الجامعة باشرت الكلية بتكوين أقسامها العلمية المتمثلة في قسم إدارة الأعمال، قسم المالية، قسم المحاسبة، قسم التجارة الإلكترونية .

وتعد كلية العلوم الإدارية والمالية من الكليات التي لها مستقبل كبير، ويعول عليها كثيرًا في أي قطاع أو بناء أي شركة أو مشروع سواءً كان تجاريًا أو حكوميًا ؛ لأنها تتبنى دراسة و استثمار رؤوس الأموال وتحريكها وتشغيلها التشغيل الصحيح الذي يرتكز على خبرات وأسس علمية، فعندما يفكر المستثمرون في بناء أي مشروع فإنهم قبل وضع البنيات التحتية أو استشاره المهندس المعماري أو المهندس المدني أو أي مهندس آخر لوضع الخطط يستشيرون خبراء الاعمال وهم خريجو كلية العلوم الإدارية والمالية لدراسة جدوى هذا المشروع.

وتعتبر الدراسة في كلية العلوم الادارية والمالية من الدراسات التي يحبذها كثير من الطلاب و يجدوا في دراستها المتعة، وهذه الفئة من الطلاب التي تدرس وتتعلم بحكم ميولها لهذه المجالات، تبدع في أشياء كثيرة قد يراها البعض الآخر مستحيلة وهذا ما نشاهده دائمًا ونسمع عنه في قطاع الأعمال والشركات عن أفراد بدأوا مشاريعهم بمبالغ قليلة جدًا وانتهى بهم الأمر إلى شركات رأس مالية عملاقة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، ووصلت للسوق العالمية بفضل من الله وتوفيقه ثم التخطيط السليم المدروس من قبل هؤلاء المتخصصين في مثل هذه العلوم الإدارية والمالية.

كلية الحوسبة والمعلوماتية 

تسعى الكلية إلى تخريج كوادر وطنية ذات كفاءة عالية مختصة في مجال الحاسب الآلي، قادرة على المساهمة الفعالة في إرساء قواعد مجتمع المعرفة مما يمكنه من تحقيق الأهداف الوطنية للتنمية، وذلك من خلال توفير بيئة أكاديمية مثلى لتنمية المعارف، واكتساب المهارات في التعلم و البحث و الابتكار، ووضع مناهج ومقررات للأقسام المختلفة فيها، تحقق لها مستقبلًا أكاديميًا و علميًا رائدًا في مجال الحاسب الآلي و التقنية بشكل عام. ​

كلية العلوم الصحية

​​ تعد كلية العلوم الصحية من الكليات التي لها اهتمام مباشر بالإنسان و صحته و صحة البيئة المحيطة به ، لذا تعمل الكلية على إعداد الكفاءات الوطنية والفنية المتخصصة مستفيدة من تقنية العصر. فقد شهد قطاع الخدمات الصحية بالمملكة قفزات نوعية عالية و يأتي إنشاء كلية العلوم الصحية في الجامعة السعودية الإلكترونية بأقسامها و تخصصاتها المتنوعة مواكبًا لهذا التطور في الخدمات الصحية تقنيًا ونوعيًا. وتهدف الكلية بشكل عام لتلبية مختلف احتياجات وتطلعات القطاع الصحي والمجتمع عامة من خلال تخريج طلبة ومتخصصين يحظون بالمعارف والمهارات العالية القائمة على أسس علمية و مهنية سليمة بالإضافة إلى إجراء البحوث المتميزة المبنية على الأدلة والمعلومات و المشاركة في خدمة المجتمع من خلال برامج الشراكة المجتمعية.

كلية العلوم والدراسات النظرية

تم إنشاء الكلية بناء على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته (الخامسة والسبعين) بتاريخ 1/2/1435هــ وبعد أن اطلع المجلس على مذكرة الأمانة العامة للمجلس بهذا الخصوص اتخذ قراره رقم (23/75/1453) القاضي بما يلي: الموافقة على إنشاء كلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة السعودية الإلكترونية.

وتسعى الكلية إلى تخريج كوادر وطنية ذات كفاءة عالية مختصة في مجال العلوم والدراسات النظرية، قادرة على المساهمة الفعالة في إرساء قواعد مجتمع المعرفة وتلبية حاجة السوق من الكوادر المؤهلة والمدربة بنوعية واحتراف، وذلك من خلال توفير بيئة أكاديمية مثلى لتنمية المعارف، واكتساب المهارات في التعلم والبحث والابتكار، ووضع مناهج ومقررات للأقسام المختلفة فيها، تحقق لها مستقبلاً أكاديميًا وعلميًا رائدًا في مجال العلوم والدراسات النظرية بشكل عام. 

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 2023 دبلوم



ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات