كتاب ديداكتيك امتحان مباراة التعليم 2020

كتاب ديداكتيك امتحان مباراة التعليم 2020

ديداكتيك المواد المدرسة بالتعليم الابتدائي pdf 

تجميع : عبد الفتاح ديبون
انصح الجميع بتحميله فهو يحتوي على كل ما يجب عليك مراجعته للإستعداد الجيد لمباريات التوظيف بالتعاقد التعليم وتحقيق النجاح في الأخير.
ستجدون إخواني المترشحين أخواتي المترشحات، الراغبين والراغبات في اجتياز مباراة التوظيف بالتعاقد للتعليم الابتدائي، أغلب ما تبحثون عنه من المعارف والوثائق والمهارات اللازمة للاستعداد الجيد. وقد عملنا، بتوفيق من الله، على جمعها من مظانها وتبويبها وتصنيفها وتذييلها بتطبيقات عملية لزيادة الفهم وتقريب المعني.
لقد تطلب منا ذلك الأمر العودة إلى مجمل الوثائق الرسمية بدءا ب"الكتاب الأبيض"، وانتهاء ب"مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي.
وستلاحظ أيها المترشح الكريم، أيتها المترشحة الكريمة، أنني ركزت في إحالاتي على هذه الوثيقة الأخيرة، مع الإشارة إلى أن هناك وثائق سابقة تتضمن المعطيات نفسها البرامج والتوجيهات التربوية المنقحة للتعليم الابتدائي 2011 - المنهاج الدراسي المنقح للسنوات الأربع للتعليم الابتدائي بأجزائه 
الأربعة 2015 ...)، فعلت هذا لأن وثيقة 2018 تتضمن آخر الإضافات والتعديلات، فضلا عن راهنيتها لأنها تقدم المنهاج الجديد الذي شرع في تطبيق سنته الأولى في الموسم الماضي (2017-2018)، والسنة الثانية في الموسم الحالي ( 2018-2019).
ولئن تعذر علينا أن نتتبع كل مادة دراسية عبر السنوات الست، لكثرة معطياتها.
فلقد عملنا على أن نعطي لكل منها ما نراه ضروريا لجميع المترشحين، أما من أراد التفصيل فنحيله على دلائل الأساتذة والأستاذات الخاصة بكل مستوى على حدى ففيها التفصيل الوافي لكل مادة ، ولكل وحدة، ولكل درس.
نرجو من الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد، وندعو لكل من عقد العزم وأخلص القصد، على الترشح لمباراة التوظيف بالتعاقد النجاح إن شاء الله.
امتحانات مباراة التعليم بالتعاقد

دليل تحضير خاص بمباريات التوظيف بالتعاقد 

مداخل المنهاج التربوي : أهداف المنهاج التربوي تنظيم مضامين المنهاج
- التخطيط الديداكتيكي (نماذج لتخطيطات تطبيقية) + نماذج الاختبار الكتابي لمباريات التوظيف بالتعاقد
- تدبير التعلمات - طرائق التدريس - الوسائل الديداكتيكية 
- تنظيم الفضاء الدراسي - التقويم والإشهاد - الدعم.
تطبيقات خاصة : مواضيع امتحانات التوظيف بالتعاقد مع عناصر الإجابة
للتحميل بصيغة PDF



ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات