التسجيل في كلية اللغات والآداب والفنون بالقنيطرة 2023 2024

التسجيل في كلية اللغات و الآداب والفنون بالقنيطرة 2023 2024

ينهي عميد كلية اللغات و الآداب و الفنون بالقنيطرة إلى علــم جميع الطلبــة الحاصلين على شهادة البكالوريا 2023 و 2022 ، بإحدى روافد الكلية أسفله. 
Inscription Master FLSH Kenitra 
تخصصات جامعة ابن طفيل القنيطرة وعملية التسجيل في المسالك التالية :
 الدراسات العربية، الدراسات الإنجليزية، الدراسات الفرنسية ستتم عبر مرحلتين :

المرحلة الأولى : التسجيل القبلي الالكتروني عن طريق رابط التسجيل :  http://ent.uit.ac.ma/ent/services/pre_ins
 و حجز موعد وضع ملف التسجيل عبر موقع الكلية ابتداء من 01 غشت 2023.

المرحلة الثانية : وضع ملف التسجيل بالكلية في الفترة الممتدة : من 04 شتنبر 2023 إلى غاية 10 شتنبر 2023.

تنبيه : لن يقبل أي طلب تسجيل خارج الفترة المحددة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية القنيطرة

التسجيل في كلية اللغات و الآداب والفنون بالقنيطرة 2022 2023

وثائق التسجيل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية القنيطرة

يتكون ملف التسجيل من الوثائق التالية :
  • شهادة البكالوريا الأصلية
  • (02) نسختان من شهادة البكالوريا مصادق عليهما
  • (02) صور شمسية يكتب الاسم الكامل خلف كل صورة
  • (02) نسختان من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليهما
  • (02) ظرفان يحملان طوابع بريدية واسم وعنوان المعني بالأمر
  • وصل التسجيل الالكتروني
روافد كلية اللغات و الآداب و الفنون 
القنيطرة و الخميسات و سيدي قاسم و سيدي سليمان و وزان

كلمة السيد عميد كلية اللغات و الآداب و الفنون 

سعيد بالتواصل معكم عبر روابط البوابة الالكترونية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة، التي تعد فضاء وآلية لتبادل المعلومات عن مجمل ما تقدمه المؤسسة من ندوات علمية وأنشطة ثقافية وغيرها، ومن معلومات حول مرافق وهياكل المؤسسة وفضاء الطلبة والأساتذة وكل ما يفيد الطالب من خدمات إدارية وتربوية وضمنها الدراسة عن بعد التي أصبحت وسيلة بالغة الأهمية بالنسبة للمواد التي لا تتطلب حضورا فعليا للأستاذ والطالب.
واستحضارا للتحديات التي تمر منها الجامعة المغربية، عموما، ومؤسسة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالقنيطرة على وجه الخصوص، وضعت هذه الأخيرة، عن قناعة، مسألة التواصل المستمر باعتماد الدينامية الرقمية من ضمن أولوياتها لإدماج جميع المتدخلين في الحياة الجامعية: أساتذة وطلبة وإداريين ومحيط سوسيواقتصادي في جميع التكوينات التي تشمل الإجازة الأساسية والإجازة المهنية وتكوينات الماستر وتكوينات الدكتوراه، حيث كانت ولا زالت كلية الآداب على بينة من أهمية التأطير التربوي والعلمي وبناء مشاريع تتماشى والتحولات التي تعرفها الجامعة المغربية، ومع الأهداف التي يتطلع إليها الجميع، من أجل مستقبل الجامعة ومن أجل تطوير وتنمية المجتمع المغربي في جميع مجالات العلوم الإنسانية.
وبهذا، تحرص كلية الآداب والعلوم الإنسانية على المضي بمعية رئاسة جامعة ابن طفيل وفق تصور يراعي أهمية التواصل والانفتاح على جميع مكونات الجامعة للبلوغ إلى الأهداف المسطرة، وذلك بتظافر جهود الجميع من أجل بناء جامعة حديثة ومواطنة وشفافة تراعي متطلبات تنمية البلاد، واضعة في متناول الطالب كل الإمكانيات المتاحة من أجل تطوير وتنمية شخصيته فكريا وتربويا وعلميا وذاتيا.
أتمنى لكم إبحارا ممتعا ومفيدا على موقع مؤسستنا (https://flla.uit.ac.ma)

وثائق التسجيل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية القنيطرة

كلية الآداب والعلوم الانسانية بالقنيطرة

تم إنشاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة سنة (1985)، بعدما كانت تابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط. وبعد صدور الظهير الشريف رقم 144.89.1 سنة (1989)، تم بموجبه إنشاء جامعة ابن طفيل بالقنيطرة فأصبحت كلية الآداب والعلوم الإنسانية مؤسسة تابعة لهذه الجامعة الجديدة. وعند افتتاحها، كانت المؤسسة  تتكون من ثلاث شعب: شعبة اللغة الفرنسية وآدابها، شعبة اللغة العربية وآدابها، وشعبة التاريخ والجغرافيا، التي سيتم تقسيمها لاحقًا إلى شعبتين منفصلتين: شعبة الجغرافيا وشعبة التاريخ والحضارة. فبالإضافة إلى الشعب الأربعة المذكورة، أنشأت، تدريجيا، شعبة اللغة الإنجليزية وآدابها، وشعبة الدراسات الإسلامية، وشعبة الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس وشعبة الفنون والوسائط، فأصبحت الكلية تتكون، حاليا، من ثماني شعب.
في عام (2003)، وفي إطار منظومة الإصلاح البيداغوجي، تم إنشاء مسالك جديدة، حيث تدبر المؤسسة ما مجموعه 34 مسلكا موزعة على 8 إجازات أساسية، و5 إجازات مهنية، و21 سلكا للماستر، بما في ذلك الماستر المتخصص.
وقد واكب هذا التطور تزايد في أعداد الأساتذة ضمن أعضاء هيئة التدريس بشكل ملحوظ، فمن 41 أستاذا باحثًا في سنة (1985) إلى 132 سنة (2005) ليصل العدد إلى 167 سنة (2020). وشمل هذا، أيضا، تزايد عدد الموظفين الإداريين الذين انتقلوا من 63 إلى 97 موظفا، حاليا.
وفيما يخص البنية التحتية للمؤسسة، تم إحراز تقدم كبير، حيث تتوفر الكلية على 5 مدرجات بسعة 2264 طالبًا، و11 قاعة كبرى بسعة 120 طالبًا و16 قاعة صغرى تضم كل واحدة 70 مقعدًا. وأربع قاعات مخصصة للمعلوميات بسعة 20 جهاز كمبيوتر لكل قاعة، وبناية خاصة بتكوينات الماستر، ومكتبة جامعية تعمل بتطبيق حفظ البيانات، وبناء مدرج خاص بالندوات، فضلا عن تهيئة الشعب وتوفير مكاتب ومقصف للأساتذة وآخر للطلبة. وقد مكن فضاء الجامعة المتميز من تهيئة فضاء الكلية بمساحات خضراء داخل المؤسسة وخارجها، ومن تهيئة مواقف السيارات للأساتذة والموظفين.
وعلى مستوى البحث،  أنشئ مركز دراسات الدكتوراه (CED) يشتمل على 12 مختبرًا معتمدًا. ويحتوي كل مختبر على مكتب مجهز بالمعدات اللازمة للبحث من حاسوب، وآلة الطباعة وماسح للصور (Scanner) وغيرها من المعدات.
وبفضل كل هذه الجهود التربوية والإدارية والتدبيرية المبذولة، تمكنت الكلية من تلبية معظم الاحتياجات الناجمة عن تزايد أعداد الطلبة، والتي انتقلت من 847 طالبًا سنة (1985) إلى 7735 طالبا سنة (2005) وحوالي 22700 طالبا سنة (2020)، وتشمل جميع التكوينات في الإجازة الأساسية والإجازة المهنية وتكوينات الماستر وتكوينات الدكتوراه، حيث عملت كلية الآداب تجويد التأطير التربوي والعلمي وبناء مشاريع تتماشى والتحولات التي تعرفها الجامعة المغربية، من أجل تطوير وتنمية المجتمع المغربي في جميع مجالات العلوم الإنسانية.
كلية الاداب والعلوم الانسانية القنيطرة


ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات