اليوم الثالث عملية الالتحاق : كيف يمر اليوم في التكوين (السطاج)



كيف يمر اليوم في التكوين (السطاج)


بعد اليوم الأول والثاني كتكون دخلتي فالنظام الخاص بالمؤسسة وتحسب عليك كل صغيرة وكبيرة ويلزمك الانضباط التام وتطبيق كل البرامج المطلوبة منك بشكل واعي ومسؤول، والآن نهضرو على البرنامج العام لي تيكون فالسطاج ولي غادي تعود عليه بشكل يخليك تعامل معاه بتلقائية بعيدا عن الغموض والارتباك لي غادي يبقى ينخفض تدريجيا مع مرور الوقت وغادي تولي تحس بالمؤسسة بأنها كغير اي مؤسسة تعليمية دزتي منها كيكون اللقاء الأول فيه نوع من الدهشة ومن بعد كتستأنس بالوضع ويدخل فالعادات اليومية ديالك. 
البرنامج اليومي فمدرسة الشرطة كيكون متنوع ويختلف باختلاف الفئات وباختلاف أيام الأسبوع، غادي نهضرو باختصار على كيف كيكدوز نهارك فالتدريب:
اولا حاجة خاصك تعود عليها هو الاستيقاظ الباكر أي ممكن نفيق مع 4 او 5 كيكون الظلام دامس بعد بعد سفارة المؤطر كتستيقظ ثم تقصد الحمام باش تقاده امورك ثم الخروج دفعة واحد إلى الساحة بشكل منتظم، كل الفئات معنية بهاد الإجراء من الحراس إلى العمداء كل واقف في المكان المخصص لفئته، بعدها تبدأ مرحلة التمارين الرياضية حسب المجموعات هذه التمارين تكون معتادة كل صباح تكرر. 

بعد الانتهاء من التمارين ولي تقدر تفوت ساعة من الزمن كيرجعوا المتدربين لمكان الإقامة ديالهم من أجل أخد حمام ثم بعدها ارتداء الملابس العسكرية والوقوف بانتظام والذهاب من أجل تناول وجبة الفطور بشكل جماعي أي كل الفئات لها ركنها الخاص بها في قاعة الأكل. 
عند الانتهاء من وجبة الفطور يلتقي الجميع دائما بنظام تام في الساحة التي تتواجد في كل المدارس من أجل تلبية طقس تحية العلم الذي يعتبر من المقدسات الثابتة في مدارس تكوين الشرطة. وكيكون جوج مرات فاليوم صباحا وعند انتهاء اليوم... ثم بعد تحية العلم كل يقصد وجهته حسب البرنامج المسطر لهم من قبل المؤطرين ....

لا تنسى مشاركة الموضوع
وزيارة صفحة المجموعة على الفايسبوك واليوتيوب

Page Facebook   :   https://www.facebook.com/arabdroit



ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات