التسجيل في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا 2020 2021

التسجيل في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا 2020 2021

نبذة مختصرة عن كلية الحقوق سلا

Université Mohammed V de Rabat Economiques et sociales Sale
افتتحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا (FSJESS) أبوابها في 1 سبتمبر 1999 مع 2839 طالبًا و 26 مديرًا تنفيذيًا وموظفًا إداريًا و 12 أستاذًا دائمًا تحت إشراف أول عميد لها الأستاذ محمد بن علال. يوجد اليوم أكثر من 7500 طالب يشرف عليهم 80 أستاذًا بحثيًا و 100 مدير تنفيذي ووكلاء إداري. رغبةً في أن تكون جنينًا لمدينة مستقبلية للمعرفة في سلا ، ومكانًا للوفاء للطلاب ، تنظم FSJESS اجتماعات علمية لـ بطولات رياضية جامعية وعالية المستوى ، مع ضمان مهمتها الأساسية في التعليم والتدريب والبحث والإشراف والتنشيط العلمي والثقافي والاستقبال والإرشاد.


كلمة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا الجديدة

في يوم الاثنين 25 ربيع الأول 1418 هـ (20 يوليو 1998 م) ، وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله ، ولي عهد المملكة المغربية آنذاك حجر الأساس لبناء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا.
تم إنشاء الجامعة في موقع له ماضٍ تاريخي مرموق ، واليوم هي المكان المناسب لمشاريع تنموية كبيرة جدًا ، وتتمتع مؤسستنا الجامعية الفتية بامتياز كونها تقع بجوار غابة المعمورة بينما تكون قريبة من الطريق السريع والطرق وشبكة السكك الحديدية. وقريب من مطار الرباط سلا.
في بداية العام الدراسي ، أود أن أرحب بالطلاب الجدد والسابقين المسجلين في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مع الإعراب عن رغبتي في أن يكون العام الدراسي 2017-2018 عامًا كاملاً لكم جميعًا من النجاح.


التسجيل في جامعة العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا

ينهي عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسلا إلى علم حاملي شهادة البكالوريا لسنة 2020 و سنة 2019 الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية بإحدى مسالك التكوين المقترحة بالكلية، وأنه نظرا للحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، و تفاديا لكل ما من شأنه أن يساعد على انتشار هذا الوباء، فقد تقرر الآتي :
- عدم الحضور الشخصي للكلية قصد التسجيل.
- العمل على مسح (Scanner) الوثائق التالية :
شهادة البكالوريا و بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليهما و وصل التسجيل القبلي
بطاقة المعلومات الشخصية بعد تحميلها من الموقع الالكتروني للكلية و إرسالها تبعا للتخصص المراد التسجيل به عبر العناوين الالكترونية التالية :
مسلك القانون باللغة العربية : fsjes-sale-insc-dr-ar@um5.ac.ma
مسلك القانون باللغة الفرنسية : fsjes-sale-insc-dr-fr@um5.ac.ma
مسلك علوم الاقتصاد و التدبير: fsjes-sale-insc-eco-gest@um5.ac.ma
موعد وضع ملف التسجيل النهائي سيعلن عليه في وقت لاحق.
تحميل ورقة المعلومات
التسجيل عن بعد يتم ابتداء من يوم الاثنين 31 غشت 2020 إلى غاية السبت 10 شتنبر 2020.
L'inscription à distance débutera à partir du 31 aout 2020 jusqu'au 10 septembre 2020

ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات