التسجيل في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا 2023 2024

التسجيل في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا 2023 2024

نبذة مختصرة عن التسجيل في كلية الحقوق سلا

Université Mohammed V de Rabat Economiques et sociales Sale
افتتحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا الجديدة (FSJES-Salé) أبوابها في 1 سبتمبر 1999 مع 2839 طالبًا و 26 مديرًا تنفيذيًا وموظفًا إداريًا و 12 أستاذًا دائمًا تحت إشراف أول عميد لها الأستاذ محمد بن علال. يوجد اليوم أكثر من 7500 طالب يشرف عليهم 80 أستاذًا بحثيًا و 100 مدير تنفيذي ووكلاء إداري. رغبةً في أن تكون جنينًا لمدينة مستقبلية للمعرفة في سلا ، ومكانًا للوفاء للطلاب ، تنظم FSJESS اجتماعات علمية لـ بطولات رياضية جامعية وعالية المستوى ، مع ضمان مهمتها الأساسية في التعليم والتدريب والبحث والإشراف والتنشيط العلمي والثقافي والاستقبال والإرشاد.

كلمة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا الجديدة

في يوم الاثنين 25 ربيع الأول 1418 هـ (20 يوليو 1998 م) ، وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله ، ولي عهد المملكة المغربية آنذاك حجر الأساس لبناء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا.
تم إنشاء الجامعة في موقع له ماضٍ تاريخي مرموق ، واليوم هي المكان المناسب لمشاريع تنموية كبيرة جدًا ، وتتمتع مؤسستنا الجامعية الفتية بامتياز كونها تقع بجوار غابة المعمورة بينما تكون قريبة من الطريق السريع والطرق وشبكة السكك الحديدية. وقريب من مطار الرباط سلا.
في بداية العام الدراسي ، أود أن أرحب بالطلاب الجدد والسابقين المسجلين في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مع الإعراب عن رغبتي في أن يكون العام الدراسي عامًا كاملاً لكم جميعًا من النجاح.


التسجيل في جامعة العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا

ينهي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – سلا الجديدة إلى علم الموظفين والمأجورين حاملي شهادة البكالوريا والراغبين في متابعة دراستهم الجامعية بإحدى مسالك التكوين الخاصة بالإجازة الأساسية المقترحة بالكلية برسم السنة الجامعية 2023-2024، أنه سيشرع في عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني ابتداءا من من 23/07/10 إلى 2023/09/02.

 الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل الخاص بالموظفين والمأجورين -


ملحوظة : التسجيل القبلي عملية إجبارية، سيتم تحديد إجراءات التسجيل النهائية لاحقا

ماسترات كلية الحقوق سلا

  1. ماسترالمنازعات القانونية والقضائية
  2. Master Entrepreneuriat et Ingénierie Managériale
  3.  Master Management Bancaire et Finance Internationale
  4. ماسترالتشريع وعمل المؤسسات الدستورية والسياسية
  5. ماسترالتدبير الإداري للموارد البشرية والمالية للإدارة
تفتح تكوينات سلك الماستر أو الماستر المتخصص في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة أو ما يعادلها أو حاملي دبلومات من مستوى الإجازة على الأقل ، والمستوفين لمعايير القبول المحددة في الملف الوصفي للمسلك المعتمد.
تقترح معايير القبول ضمن الملف الوصفي لطلب الاعتماد للمسلك، ويتم اعتمادها وفقا لمقتضيات القانون رقم | 01.00 المنظم للتعليم العالي.
 يتم الانتقاء الأولي للمترشحين بعد دراسة ملفات الترشيح بناء على معايير القبول المحددة في الملف الوصفي للمسلك المعتمد. يتعين اشتراط الحد الأدنى من القدرات اللغوية في لغة تدريس المسلك. وعلى إثر عملية الانتقاء الأولي، يتم انتقاء المترشحين بناء على اختبار كتابي إضافة لأي طريقة أخرى محددة في الملف الوصفي للمسلك المعتمد.
تشكل لجنة الانتقاء المرشحين تضم المنسق البيداغوجي للمسلك ومتدخلين بالمسلك. وتقوم لجنة الانتقاء بإنجاز محضر يتم بموجبه حصر لائحة الطلبة الذين تم انتقاؤهم وكذا لائحة الانتظار، ويوقع عليه من طرف أعضاء اللجنة؛ ويبلغ رئيس الشعبة التي ينتمي إليها المسلك بنسخة من المحضر، ويرسل الأصل إلى رئيس المؤسسة، المخول له بنشر نتائج الانتقاء
يتطلب التسجيل بوحدات فصل من سلك الماستر استيفاء المعارف اللازم اكتسابها مسبقا بالنسبة لهذه الوحدات والمحددة في الملفات الوصفية المطابقة لها.

ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات