Aug 20, 2019

بحت تحت عنوان : منهجية تحليل نازلة في القانون الجنائي

كما وعدتكم اصدقائي الطلبة و الطالبات اليوم سأنشر لكم منهجية جد مهمة داخل الحقل القانوني و التي ستساعدكم على تحليل النوازل القانونية خصوصا تلك التي لها علاقة بالقانون الجنائي. "منهجية تحليل نازلة في القانون الجنائي"
من إعداد الطالب الباحث : عماد أكضيض
طالب باحث في سلك الماستر تخصص العلوم الجنائية والامنية جامعة القاضي عياض مراكش.
تعرف النازلة القانونية في العلوم القانونية على أنها عبارة عن مجموعة من الوقائع القانونية و الأحداث الواقعية التي تعرض على الطالب في شكل مسألة من المسائل من اجل تحليلها و إيجاد الحل المناسب لها، وتختلف كل نازلة على حدة حسب المشاكل و الوقائع التي تثيرها هل الأمر يتعلق بنازلة في القانون الجنائي أو في قانون الأسرة او قانون الشركات او قانون الالتزامات و العقود....)، ونحن في هذا الصدد سنقتصر على دراسة منهجية تحليل نازلة في القانون الجنائي.
و بتالي فإن منهجية تحليل النوازل داخل الحقل القانوني لها أهمية كبرى سواء في الحياة العلمية أو العملية الشيء الذي نتساءل عن مضمون هذه النوازل ؟
وما هي متطلبات و إجراءات و الخطوات المتبعة في تحليلها ؟
وماهي الأدوات المستعملة للربط بين الوقائع المتضمنة في النازلة و توظيف النصوص القانونية المؤطرة لها بغية الوصول إلى حل نهائي سليم ؟
و أخيرا ما هي التقنيات المستعملة في التحليل و التعليل و التأسيس للحل النهائي للنازلة على ضوء النصوص القانونية ؟
رابط تحميل البحت pdf :
جميع الحقوق محفوظة 2019 محاضرات القانون الخاص والعام pdf                                                                                                                           www.fsjesouissi.com     الطالبة سلمى