نموذج نفي نسب

نموذج نفي نسب

صيغة دعوى نفي نسب ولد مطلقة

أتت به لأكثر من سنة من تاريخ الطلاق
( إنه في يوم بناء على طلب السيد/ ............................ المقيم ب .............. ومحلها المختار مكتب الأستاذ / ............ المحامي ب ......... الكائن ۰۰۰۰۰۰۰۰۰۰۰ أنا .......................... محضر محكمة ....... انتقلت وأعلنت: السيده ) ............. المقيمة ب ........ مخاطبا مع............. السيد الأستاذ وكيل نيابة محكمة الأسرة................. بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة الأسرة الكائن ........... مخاطبا مع.........
واعلنته بالاتى الطالب كانت زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي ، دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وبتاريخ 2001 / تم الانفصال بينهما بالطلاق ولم يراجعها ولم يلتقيا منذ هذا التاريخ إلا أنه فوجئ في / بأنها أتت بولد ونسبته إليه وسمته ...................... رغم إنهما قد انفصلا منذ. 2020 // والطالب ينكر نسب هذا المولود إليه نظرة لأنها قد أتت به بعد مرور سنة 365 "يوم " من تاريخ الانفصال ، الأمر الذي يجعل الولد ليس ابنه. ومما يجدر الإشارة إليه أن المدعي قد تقدم إلى لجان تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة وتم............ . وعملا المادة 15 من قانون 25 لسنة 1929 التي تنص على إنه "لا تسمع عند الإنكار دعوى النسب لولد زوجة ثبت عدم التلاقي بينها وبين زوجها من حين العقد ، ولا لولد زوجة أتت به بعد سنة من غيبة الزوج عنها ولا لولد المطلقة والمتوفى عنها زوجها إذا أتت به لأكثر من سنة الوقت الطلاق أو الوفاة " وعملا بما سبق يهم الطالب إقامة هذه الدعوى بطلب نفي ثبوت نسب الصغير .... منه لكون أمه قد أتت به لأكثر من سنة من وقت الانفصال ، وأمرها بعدم التعرض له فيما يتعلق بنسب هذا الصغير.
بناء عليه
 أنا المحضر سالف الذكر انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المعلن إليها وأعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة ........... الابتدائية الكائنة ب ............... لسماعها الحكم بنفي نسب الصغير .۰۰۰۰۰۰۰ منه وأمرها بعدم التعرض للطالب فيما يتعلق بالنسب.

ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات