التسجيل في ماستر كلية الاداب والعلوم الانسانية مراكش 2023-2024

التسجيل في ماستر كلية الاداب والعلوم الانسانية مراكش 2023-2024

Faculté des Lettres et Sciences Humaines – Marrakech
UNIVERSITE CADI AYAD

التسجيل بماستر كلية الآداب والعلوم الإنسانية مراكش

عروض الماسترات المفتوحة بمراكش 2023 برسم الموسم الجامعي الجديد :
8 إجازات في الدراسات الأساسية
الدراسات العربية
الدراسات الفرنسية
الدراسات الإنجليزية
تاريخ و حضارة
الجغرافيا
الدراسات الإسلامية
الفلسفة
علم الاجتماع

3 Licences professionnelles 
Agent de Développement Social .
Études Cinématographiques et Audiovisuelles
Promoteur du Patrimoine Territorial à Valeur Touristique

ماستر 
فقه النوازل المعاصرة
الجبل في تاريخ وحضارة المغرب
السوسيولوجيا والتحولات المجتمعية
تاريخ الفلسفة : قضايا وإشكالات
دينامية المجالات الجغرافية بالمغرب
الإعداد والتنمية الترابية .
النقد العربي القديم أنساقه ومناهجه
Linguistics and Advanced English Studies

6 Masters spécialisés
- Langues Étrangères Appliquées
- Gouvernance des Projets Solidaires dans les Territoires Fragiles au Maroc et en Afrique sub-saharienne
- Culture, Patrimoine et Tourisme Durable
- Translation Technology and Specialized Translation
دينامية الأوساط والتدبير المندمج للموارد الطبيعية بالمغرب
علم النفس المدرسي.

جامعة القاضي عياض مراكش 
👈فترة التسجيل القبلي : 15 يوليوز الى 28 غشت 2022

موقع التسجيل بماستر جامعة القاضي عياض 2023


معلومات التسجيل بجامعة القاضي عياض بمراكش

تضم جامعة القاضي عياض اليوم 13 مؤسسة أكاديمية ، 9 منها تقع في مراكش ، و 3 مؤسسات في آسفي ، و EST في الصويرة ، ومركز جامعي في قلعة السراغنة. لذلك فهي تغطي منطقة مراكش آسفي الجديدة. ستأتي مؤسستان جديدتان لتوسيع جامعتنا ، وهما كلية اللغة العربية في مراكش التي سيتم إلحاقها بجامعة القاضي عياض وشرق قلعة السراغنة التي سيتم إنشاؤها خلال العام المقبل.
تستقبل حوالي 70.000 طالب ، بما في ذلك أكثر من 600 طالب دولي. زاد عدد الطلاب بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية ، مع +10 مقارنة بـ 2014/2015 و + 26٪ مقارنة بـ 2013/2013. كما أنها تمثل أكثر من ضعف القوى العاملة في 2010/2011.
لقد عملت UCA على دعم هذا التغيير في مستويات التوظيف من خلال زيادة قدرة الاستقبال في مؤسسات الوصول المفتوح على وجه الخصوص. زادت سعة الاستقبال هذه من 33،000 مكان مادي في 2010/2011 إلى أكثر من 44،700 مكان مادي في 2014/2015. سيتم تعزيزه بشكل أكبر من خلال مشروع Campus Tamansourt المتكامل الجديد (60،000 مكان مخطط له لعام 2018) ومع استكمال التوسعات الأخرى.
وإدراكًا منها لعدم كفاية هذه الإجراءات التي تتطلب المزيد والمزيد من الموارد المالية ، والتي تمت برمجتها على مدار عدة سنوات ، بالإضافة إلى عدم كفاية بنود الميزانية ، فقد اختارت UCA اختيار إنشاء أصول تعليمية مبتكرة على أساس التقنيات الجديدة. ومن هنا تم إنشاء مركز الابتكار التربوي في عام 2013. ومن أولى المشاريع التي تم تطويرها ضمن هذا الهيكل منصة UC @ MOOC التي تضم الآن أكثر من 240 وحدة تعليمية منشورة عبر الإنترنت. حرية الوصول.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن UCA معترف بها دوليًا لجودة بحثها العلمي. يمثل 1470 مدرسًا وباحثًا ، يدعمهم أكثر من 820 مديرًا إداريًا وفنيًا ، مصدرًا لأكثر من 500 مطبوعة عالية الجودة.
سمحت جودة الإنتاج العلمي ، المرتبط بالتعاون الوثيق الذي يربط 146 هيكلًا بحثيًا في UCA بأكثر من 580 منظمة بحثية في العالم ، لجامعة القاضي عياض بالظهور في قائمة أفضل 400 جامعة في قائمة الجامعات في 2014. تم تأكيد هذه النتيجة في عدة تصنيفات لاحقة.

عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية مراكش

مرحبا بكم في موقع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش؛ ستجدون على صفحاتنا الإلكترونية كل ما تحتاجونه من معلومات حول مهمتنا، وأنشطتنا التربوية والثقافية والعلمية، وبرامجنا الدراسية، وغيرها من العروض التي نقدمها مؤسستنا.
يسرني، بصفتي عميدا حريصا على نجاح وازدهار هذه المؤسسة العلمية والثقافية، أن أشار، بكل تواضع، سعادتي وفخري مع جميع أعضاء الفريق الساهر على إبراز وتعزيز مكانة كليتنا التي كانت حوما وما تزال شريكا فاعلا في مشاريع البحث والابتكار الوطنية والدولية، ومساهما نشطا، بفضل كفاءة أساتذتها الباحثين، في تعزيز الأنشطة التربوية والعلمية.
وفي هذا الإطار، وفي أفق تعزيز واستدامة مسار الابتكار ومواكبة التغيير الثقافي والاجتماعي الذي تنتهجه بلادنا بمهارة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تعمل كليتنا على أجرأة هذه الجهود وتعميمها لدعم هذا الزخم الطموح والواعد. ونحن عازمون، بفضل تعاون ومشاركة وانخراط الطلبة والأساتذة والإداريين، على مواكبة تنزيل نظام البكالوريوس الجديد الذي سيسمح بتنمية كفاءات طلابنا المهنية والاجتماعية. وسيؤنے التزامنا و استراتيجيتنا لتشجيع البحث العلمي ثمارهما عبر إنشاء مركز أبحاث جديد مخصص للعلوم الإنسانية والاجتماعية.




البيانات التالية تمكن المترشح من اختيار المسار الدراسي الذي اتبعه من أجل الحصول على الإجازة أو ما يعادلها بغض النظر عن حالته الشخصية.

: أمثلة
- مترشح حصل على الإجازة من كلية العلوم في النظام الحالي أي نظام الوحدات : بغض النظر عن عدد السنين التي تطلبها حصوله على الاجازة أي رغم التكرار فإن الاختيار المناسب هو الاول.
- مترشح حصل على الإجازة من العلوم في النظام الحالي أي نظام الوحدات بعدما قضى سنتين دراسيتين بنجاح في إحدى المعاهد او المدارس ، إن أكمل دراسته في كلية العلوم إبتداءا من السنة الدراسية الثانية فإن الاختيار المناسب هوالثاني، 
وإن أكمل دراسته في كلية العلوم إبتداءا من السنة الدراسية الثالثة، فإن الاختيار المناسب هوالثالث.
- مترشح حصل الإجازة من كلية العلوم في نظام الاربع سنوات، فإن الاختيار المناسب هوالرابع.
: ملحوظة هامة جدا
.أي اختيار غير مناسب لمصار المترشح سيؤدي حتميا الى رفض الطلب


ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات