بحث لنيل شهادة الاجازة حول موضوع : المحامي وقانون الالتزامات والعقود PDF

موضوع المحامي وقانون الالتزامات والعقود PDF

بحث لنيل شهادة الاجازة حول موضوع : المحامي وقانون الالتزامات والعقود pdf
مهم بالنسبة للمقبلين على المباراة الشفوية الخاصة بالمحاماة
بحث نهاية السنة الجامعية تخصص قانون خاص في موضوع :
المحامي وقانون الالتزامات والعقود
تحت إشراف : ذ. الدكتور حسن الصغير
إعداد الطلبة : توفيق الخمالي - فاروق جماعي - خالد كرداس

أهمية الموضوع
يكتسي البحث في موضوع "المحامي وقانون الالتزامات والعقود"، أهمية بالغة تتجلى في معرفة الأحكام العامة المتعلقة بمهنة المحاماة، من حقوق وواجبات وأخلاقيات التي يجب على المحامي التقيد بها، وكذا البحث عن مختلف المسؤوليات التي يمكن أن يتابع بها المحامي، جراء الإخلال بالتزاماته، بالإضافة إلى مبدأ رسمية العقود، الذي جاء به القانون رقم 39. 08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية، وذلك لما له من أهمية بالغة، لدور المحامي في تحرير العقود العرفية والمحررات الثابتة التاريخ .
إشكال الموضوع
ما هي الأحكام العامة المنظمة لولوج مهنة المحاماة وما هي المسؤولية المترتبة عنه في إطار المسؤولية المهنية للمحامي ؟
 وما هو دور المحامي في تحرير العقود المدنية في ضوء قانون الالتزامات والعقود والتعديلات التي جاء بها القانون رقم 39. 08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية ؟
خطة البحث
سنتناول في الفصل الأول موضوع المحامي، وكذا الأحكام العامة المتعلقة بالولوج إلى مهنة المحاماة، في سبيل معرفة مسؤولية المحامي في إطار المسؤولية المهنية المترتبة عنه،
على أن نعرج في الفصل الثاني من البحث، لنكون بصدد دراسة موضوع المحامي وقانون الالتزامات والعقود، وخاصة العقود التي يختص المحامي في تحريرها، ولا سيما تلك التي خصها له المشرع المغربي في قانون الإلتزامات والعقود، وكذا مدونة الحقوق العينية، على سبيل الحصر لا المثال، والتي تتمثل في العقود العرفية والمحررات الثابتة التاريخ .
للتحميل بصيغة PDF


ملتقيات طلابية لجميع المستويات : قانون و إقتصـاد

شارك هدا

Related Posts

التعليقات
0 التعليقات